• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس "فودافون" العالمية: مصري بالقرية الذكية حل مشكلة تقنية استعصت على الجميع

رئيس "فودافون" العالمية: مصري بالقرية الذكية حل مشكلة تقنية استعصت على الجميع

  • 68
ارشيفية

أشاد رئيس شركة "فودافون" العالمية فيتوريو كولاو، بقدرات الشباب والخبراء المصريين في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن أحد التقنيين المصريين نجح في حل مشكلة تقنية واجهت الشركة بعد أن استعصت على الجميع.

واستشهد فيتوريو - في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس، الخميس، خلال لقائه بمجتمع الأعمال وكبرى الشركات البريطانية في لندن - بقدرات المصريين بواقعة واجهته هو شخصيا عندما كان في ألمانيا، وعانى من مشكلة تقنية لم يفلح أحد في حلها في كثير من أفرع الشركة في الدول الأوروبية.

وقال: "عندما تم تعميم المشكلة على أفرع الشركة في العالم، سعدت بعد ذلك بحل المشكلة التقنية، وكانت المفاجأة أن خبيرا مصريا هو الذي حل هذه المشكلة، وعندما سألته عبر الهاتف المحمول أين تعمل، قال لي في القرية الذكية في 6 أكتوبر".

وقد حظيت هذه الواقعة بتصفيق حاد من الحضور من البريطانيين والمصريين.

وأضاف رئيس "فودافون" أن شركته تعمل في مصر منذ عام 2008، مشيدا بمناخ الأعمال في البلاد، وما تم اتخاذه من خطوات لتشجيع الاستثمار داخل السوق المصرية، بما يساعد على دفع عملية التنمية قدما.

وأكد أن حجم استثمارات الشركة بلغ حوالى 35 مليار دولار، وهناك من 30 إلى 40 مليون مصري يستفيدون من الشركة، منوها إلى وجود 6 آلاف خبير تكنولوجيا يعملون لدى الشركة في مصر.