• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس الوزراء لوزير الري: إيجاد حلول سريعة لتخفيض مناسيب المياه بالمصارف المتضررة من السيول

رئيس الوزراء لوزير الري: إيجاد حلول سريعة لتخفيض مناسيب المياه بالمصارف المتضررة من السيول

  • 80
ارشيفية

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل على ضرورة ايجاد حلول فورية خلال 24 ساعة لتخفيض مناسيب المياه بالمصارف الزراعية بنطاق محافظة البحيرة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بديوان عام محافظة البحيرة بحضور الدكتور حسام مغازى وزير الرى والدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة وقيادات وزارة الرى بالمحافظة.

ووجه رئيس الوزراء بتشغيل السحارة الجديدة على المصرف الخيرى بزاوية غزال اسفل ترعة المحمودية اعتبارا من اليوم وخاصة بعد جاهزيتها فنيا , وتوسيع سحارة الغاز على مصرف زرقون عن طريق عمل باى باص للمساعدة فى زيادة تصريف وسريان المياه.

كما وجه رئيس الوزراء بتعميق وتوسيع مصرف ادكو بطول 6 كم بواسطة كراكات عائمة ورفع منسوب جسور مصرف ادكو بعد التقاطع مع ترعة المحمودية حتى المجرور بمسافة 24 كم فى اماكن متفرقة على الحد الغربى.

وقرر رئيس الوزراء تشغيل محطة طلمبات رى ادكو بتشغيل وحدة واحدة من محطة رى ادكو للرفع من مصرف ادكو الى ترعة المحمودية لمدة يوم واحد لتخفيف منسوب المياه بمصرف ادكو وانتقل رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه لمعاينة المصارف على الطبيعة.