• الرئيسية
  • الأخبار
  • الاحتجاجات تضرب البحيرة.. والأهالي يقطعون الطريقين الصحراوي والدولي الساحلي

الاحتجاجات تضرب البحيرة.. والأهالي يقطعون الطريقين الصحراوي والدولي الساحلي

  • 60
ارشيفية

ارتفعت وتيرة الغضب والاحتقان لدى أهالى محافظة البحيرة، جراء ما وصفوه بـ"فشل" الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والوحدات المحلية، في الحد من تداعيات وآثار كارثة السيول، التي ضربت المحافظة خلال الـ72 ساعة الماضية، ملقون بالمسؤولية على قيادات المحافظة خاصة المحافظ الدكتور محمد سلطان، والذي اتهموه بأنه وراء ما تعرضوا له من خسائر فادحة وأضرار بالغة بعد غرق الكثير من بيوتهم وأراضيهم الزراعية وتلف المحاصيل.

غضب أهالي المحافظة، زاد اليوم السبت، حيث قطع أهالي قرية "أبيس" التابعة لمركز كفرالدوار، الطريق الزراعي "القاهرة – الإسكندرية" في الاتجاهين، احتجاجا على تقاعس المسؤولين في مواجهة أزمة السيول، ما أدى إلى غرق أراضيهم الزراعية.

وتسبب قطع الطريق الصحراوى، في توقف حركة المرور، وتكدس السيارات على الطريق، فيما انتقلت قيادات المنطقة الشمالية العسكرية، وقيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية، إلى الأهالي لإقناعهم بإعادة فتح الطريق مع وعدهم بحل المشكلة.

وأبدى الأهالي غضبهم الشديد، بسبب توقف محطات رفع الصرف الزراعي، ما ضاعف من خسائرهم جراء السيول، ويهدد ببوار الأرض الزراعية.


وكان أهالي قرية "أبيس"، تجمهروا أمام مبنى الوحدة المحلية، احتجاجًا على تقصير وتقاعس المسؤولين تجاه أزمة غرق أراضيهم الزراعية وتلف المحاصيل.

وأكد الأهالي، أن الأمطار وارتفاع منسوب المياه بالترع والمصارف، تسبب في غرق الأراضي الزراعية وتلف المحاصيل ويهدد ببوار التربة الزراعية، مطالبين بسرعة التحرك من المسؤولين لإنقاذهم وتعويضهم عن الخسائر الفادحة التى لحقت بهم.

كما قطع أهالي قرية 6 التابعة لمركز كفرالدوار، الطريق الدولي الساحلي، في الاتجاهين لنفس السبب، ما تسبب في توقف حركة المرور، وتكدس السيارات على الطريق، فيما انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى الأهالي لإقناعهم بإعادة فتح الطريق مع وعدهم بحل المشكلة.

كما قطع أهالي قرى عزب "الأوقاف" بدمنهور، طريق "دمنهور – المحمودية"، احتجاجًا على تقصير المسؤولين في التعامل مع تداعيات السيول التي ضربت المحافظة، وأدت إلى غرق الأراضي الزراعية والمنازل، وافترش المحتجون الطريق، ما أدى إلى توقف الحركة المرورية وتكدس السيارات على الطرق، مطالبين بمحاسبة المسؤولين الذين فشلوا فى مواجهة الأزمة.