• الرئيسية
  • الأخبار
  • مصرع طالب وإصابة 3 آخرين والقبض على 9 من عناصر الإخوان حصيلة اشتباكات المنيا

مصرع طالب وإصابة 3 آخرين والقبض على 9 من عناصر الإخوان حصيلة اشتباكات المنيا

  • 95
صورة أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على تسعة أشخاص من جماعة الإخوان المسلمين؛ لمخالفتهم قانون التظاهر واشتباكهم مع قوات الأمن بمدينة المنيا وقرية دلجا، بدير مواس؛ مما أسفر عن مصرع طالب وإصابة ثلاثة آخرين.

وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقي إشارة من مدير مستشفى المنيا الجامعي بوصول محمد عبد المنعم أبو السعود (18 سنة ـ طالب بكلية دار العلوم بجامعة المنيا) جثه هامدة متأثرًا بإصابته بطلقة نارية من سلاح نارى، وإصابة كل من (محمد ربيع عوض، وعادل طلعت فتحى، وأحمد حشمت سيد).

وأكد مصدر أمنى مسئول بالمنيا، أن محمد عبد المنعم أبو السعود (19سنة ـ طالب بالفرقه الأولى بكلية دار العلوم بجامعة المنيا)، ومقيم بمدينة "6 أكتوبر"، محافظة الجيزة، لقى مصرعه متأثرًا بإصابته بطلق ناري من سلاح نارى كان بحوزة أحد عناصر الإخوان أثناء مشاركته فى مسيرة للجماعة كانت تطوف شوارع منطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا، التى شهدت حالة من الكر والفر وإشعال الحرائق فى إطارات السيارات وأقفاص الفاكهة وسط الشوارع؛ مما دعا القوات إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم .

وقال المصدر الأمنى، إن قوات الأمن لم تطلق طلقة واحدة، ولم تستخدم سوى قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، واستخدمت ضبط النفس لأقصى درجة، مشيرا إلى أن بعض المتظاهرين استخدموا أسلحة آلية وخرطوشا، وحاولوا التوجه ناحية مبنى فرق الأمن، لكن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز لتفريقهم، وتم إلقاء القبض على شخص منهم.

وأضاف المصدر، أن أجهزة الأمن نجحت فى ألقاء القبض على ثمانية من مؤيدي الإخوان في قرية دلجا، بدير مواس، التي شهدت اشتباكات بين الأجهزة الأمنية المتمركزة فى القرية وعناصر من جماعة الإخوان حاولوا الاقتراب من القوات ورشقوها بالطوب والحجارة.