صحيفة: روسيا والسعودية تدرسان صفقة أسلحة بنحو 10 مليارات دولار

  • 79
صورة أرشيفية

قالت صحيفة "فيدوموستي" الروسية إن شركتي "روستيخ" و"روس أوبورون إكسبورت" الروسيتين تدرسان صفقة توريد أسلحة إلى السعودية تصل إلى نحو 10 مليارات دولار خلال الزيارة المزمع أن يقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو.

ويجري الترتيب لزيارة العاهل السعودي لروسيا من خلال القنوات الدبلوماسية في البلدين، بحسب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف.وأضافت الصحيفة أن الزيارة يمكن أن تتم في نهاية نوفمبر الجاري.

ونقلت عن مصادر بالشركتين أنه "يتم بالفعل التحضير لمجموعة من العقود لتوريد الأسلحة الروسية إلى المملكة، تصل إلى 10 مليارات دولار".

وأضافت الصحيفة أن وزير دفاع المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، الذي حضر منتدى "جيش- 2015" ومنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي، قد أبدى اهتمامه بمنظومة الصواريخ التكتيكية "إسكندر".

في وقت سابق، صرح المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" أناتولي إسايكين لوكالة نوفوستي أن الشركة تنظر إلى دول الخليج كشركاء محتملين في مجال التعاون العسكري التقني.

وبحسب إسايكين، فإن هذه البلدان، حالياً، تقدر ما هي التقنية الأكثر طلباً لدى قواتها المسلحة، التنقية الأوروبية، الأمريكية أو الروسية.