محافظ الجيزة يسلم 17 دراجة بخارية لذوى الاحتياجات الخاصة بمساهمة من 7جهات حكومية

  • 91
على عبدالرحمن

طالب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة, التوسع فى الخدمات والأنشطة التى تقدم من الجمعيات الأهلية للمواطنين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من خلال توفير مساكن لغير القادرين والعمل فى النظافة العامة وعمل دروس خصوصية وفصول تقوية لطلبة المدارس تحت إشراف الجهات الحكومية مع إستعداد المحافظة لمعاونة الجمعيات فى هذه الخدمات.

جاء ذلك خلال قيام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بتسليم المرحلة الأولى من الدفعة الثامنة من الدراجات البخارية بعدد " 17 " فيسبا من إجمالى 31 فيسبا تسلم على مرحلتين، وذلك فى حضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشعار وكيل وزارة الشئون الإجتماعية وممثلى الجهات المساهمة.

وأكد المحافظ تقديم كل أوجه الدعم والمساهمة لذوى الإحتياجات الخاصة إنطلاقاً من أحقيتهم فى حياة آدمية كريمة وإشعارهم أنهم جزء أساسى من المجتمع وإندماجهم داخله ومشاركتهم له تحقيق نهضته.

وأشار الى أن المحافظة تواصل خطتها بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية والمهتمة بتوفير كل سبل الرعاية لهذه الفئة من المواطنين ومساعدتهم فى شراء الدراجات البخارية التى تساعدهم على الحركة والتنقل وكسب " لقمة العيش ".

وقال الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات له خلال تسليم الدراجات، أن إجمالى الدراجات البخارية التى تم تسليمها للمستحقين منذ بدء الخطة عام 2008 " 158 " دراجة بتكاليف إجمالية بلغت مليونا و114 ألف جنيه وذلك بخلاف الــ17 دراجة التى تم تسليمها اليـوم.

من جانبه، أوضح محمد الشعار أنه تم تشكيل لجنة بالمديرية لتلقى طلبات ذوى الإحتياجات الخاصة للحصول على الدراجة بعدها تقوم اللجنة بفحص الطلب والمستندات المقدمة التى تثبت أحقية مقدم الطلب وإعداد أبحاث بالنتيجة وفقاً للقوانين والقرارات الصادرة بالشروط الواجب توافرها فى المتقدم .