المقاومة الشعبية اليمنية تصد هجمات للحوثيين في تعز

  • 73
المقاومة اليمنية في تعز

تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية اليوم، من دحر مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من عدد من المواقع المهمة بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

وصرح مصدر في المقاومة بالمحافظة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة ومليشيات الحوثيين وصالح في منطقتي (الحصب، والدحي) غرب المدينة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، نقلاً عن قنا.

وقال إن رجال المقاومة تمكنوا خلال الاشتباكات من دحر المليشيات من موقعي (تبة الأرانب، وتبة الأمين) المطلتين على منطقتي (البعرارة، والحصب)، مؤكدا أن رجال المقاومة تمكنوا أيضا من صد هجمات عنيفة للمليشيات في منطقتي (الربيعي، والضباب) بعد محاولتها التسلل عبر منطقة "المسراخ" جنوب المحافظة، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين أجبرت خلالها المليشيات على التراجع إلى مواقعها.

وأفاد المصدر بأن الاشتباكات التي اندلعت في تلك المناطق أسفرت عن مقتل 19 من مليشيات الحوثيين وصالح وإصابة 27 آخرين، بالإضافة إلى مقتل ستة من رجال المقاومة الشعبية.

من جانبها ذكرت مصادر طبية بالمحافظة أن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب 33 جراء قصف شنته مليشيات الحوثيين وصالح بالمدفعية الثقيلة وصواريخ "الكاتيوشا" على أحياء سكنية وسط المدينة.

وقالت إن تلك المليشيات تواصل حصارها الخانق للمدينة من كافة المنافذ، وتمنع دخول المواد الغذائية والأدوية مما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين وتدهور الوضع الصحي بشكل مخيف.