• الرئيسية
  • الأخبار
  • القبض على 11 شخصا بالبحيرة نظموا رحلة هجرة غير شرعية إلى اليونان راح ضحيتها 8 أشخاص

القبض على 11 شخصا بالبحيرة نظموا رحلة هجرة غير شرعية إلى اليونان راح ضحيتها 8 أشخاص

  • 64

تمكنت مباحث البحيرة بالتعاون مع قوات حرس الحدود، من ضبط المركب المسماة "أبو مريم المتوكل"، وعلى متنها 11 شخصا من طاقمها مسئولين عن تنظيم رحلة هجرة غير شرعية إلى اليونان، وأسفرت عن غرق 5 أشخاص وفقد 3 آخرين، أثناء استقلالهم زورقا للوصول إلى عرض البحر.

كان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا، من مخابرات حرس الحدود، بانتشال جثث 5 أشخاص وإنقاذ 7 آخرين في حادث غرق المركب، الذى كانوا يستقلونه فى رحلة هجرة غير شرعية.

وكشفت التحريات، التى أجراها الرائد محمود هندى رئيس مباحث إدكو، أن 13 شخصا كانوا يستقلون زورقا بقيادة على سعيد محمد (25 عاما)، و محمد محمود حسن (20 عاما)، تمهيدا لاستقلال مركب مسماه "أبومريم" لنقلهم فى رحلة هجرة غير شرعية، إلى دولة اليونان.

وتمكنت المباحث من ضبط أحد السماسرة ويدعى (خليل م.خ.)، الذى أرشد عن مكان المركب المسمى" أبومريم المتوكل"، والذى كان يتم نقل الراغبين فى الهجرة من خلاله، لتسفيرهم إلى اليونان.

وبالتنسيق مع قوات حرس الحدود، تم ضبط المركب، وعلى متنها مالكها وطاقمها وعددهم 11 شخصا وهم (محمد.م.ش) مالك المركب، و(صبرى.ع.ع) و(حسن.م.ش) و(السيد.م.ا) و(احمد.م.ش) و(أسامة.س.ا)، و(عماد.ح.ع)، و(السعيد.ا.ع)، و(حميد.ا.ش)، و(صبرى.ح.ب)، و(حسون.ا.ح).

تم التحفظ على المركب فى بوغاز رشيد، تحت تصرف قوات حرس الحدود، ونقل المتهمين إلى مركز إدكو لاستكمال التحقيق معهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.