جامعة عين شمس تنظم المؤتمر العربي الأول للمخ والأعصاب أواخر يناير المقبل

  • 70
جامعة عين شمس

تنظم جامعة عين شمس المؤتمر العربي الأول لطب المخ والأعصاب عن بعد "تعليم وعلاج"، تحت رعاية جامعة الدول العربية الذي سيجمع المهتمين بهذا المجال في مصر والدول العربية والأفريقية على حد سواء، والذي يقام في القاعة الرئيسية لجامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة من 19-21 يناير من العام المقبل.

وسيناقش المؤتمر السبل التي من شأنها حل مشاكل الأطباء المختصين في المخ والأعصاب في مختلف دول إفريقيا، سيستعين بخبرات العلماء في مختلف دول العالم، سيبحث مع العلماء والمسؤولين في الدول العربية والفريقية مشاكلهم في المجال، كما أنه سيطرح فكرة الدمج بين التعليم عن بعد والعلاج عن بعد.

أيضًا سيبحث المؤتمر توفير منح للأطباء في الخارج أو استقدام أطباء لبعض الدول لتكون الاستفادة أكبر ومن ثم المتابعة عبر شبكة إلكترونية من مختلف دول العالم، ولقد كلف أ.د حسين عيسى رئيس الجامعة، كلاً من الدكتور تامر عمارة أستاذ المخ والأعصاب المساعد بكلية طب عين شمس والدكتور محمد شريف القطب مدير المشروعات بالجامعة بعمل كل مايلزم لتنظيم المؤتمر.









مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري
المؤتمر الدولي السنوي الثاني والأربعين بعنوان تنمية الاقتصاد المصري على نطاق عالمي كان هدفا تمكن من الوصول إليه، حيث تعاونت جامعة عين شمس بإشراف ا.د./ محمد الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع رابطة العلماء المصريين في أمريكا وكندا لتنظيم هذا المؤتمر خلال 27 إلى 29 ديسمبر القادم .
مؤتمر يحمل في طياته تطوير للاقتصاد المصري وآليات للاستفادة من العلماء المصريين الموجودين في الخارج في الرفع من مستوى الاقتصاد المصري والعربي والافريقي، مؤتمر يحمل بين جوانبه مشاريع يمكن توسيعها على نطاق عربي وإفريقي لتكون الاستفادة المثلى من هؤلاء العلماء.
المؤتمر الاقتصادي يهدف إلى توطيد الصلة بهؤلاء العلماء الموجودين في الخارج ما سيفتح المجال أمام مصر والشباب المصري والعربي على حد سواء في التعاون مع الشباب والشركات في الخارج بدعم وإشراف من قبل هؤلاء العلماء.

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:8.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:107%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;}