خروج 29 طالبة وبقاء8 بالمستشفى عقب إصابتهن بتسمم لتناولهن حواوشى بسوهاج

  • 80

تسببت وجبة حواوشى من أحد البترينات المجاورة لمدرسة الإعدادية الجدية للبنات" فترة مسائية " ببندر طما بسوهاج فى تسمم 37 طالبة من طالبات المدرسة، وتم نقلهن إلى مستشفى طما المركزى لتلقى العلاج بقسم الباطنة وتم عمل الإسعافات الأولية اللازمة لهن وتصرح بالخروج لعدد 29 حالة بينما أبقت الإدارة العلاجية على 8 حالات إصابة لحين تحسن حالتهن.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من العميد جلال أبوسحلى مأمور مركز شرطة طما يفيد بوصول 37 طالبة من طالبات مدرسة إعدادية دائرة المركز إلى المستشفى عقب شعورهن بحالة مغص وقيئ مستمر والم بالبطن إدعاء تناولهن وجبة سريعة من أحد البترينات المجاورة للمدرسة .

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد عمر الخطاب رئيس فرع بحث الشمال وتبين من التحريات التى قادها الرائد أحمد خلف رئيس مباحث مركز شرطة طما أنه عقب قيام 37 طالبة من طالبات مدرسة الإعدادية الجديدة للبنات " فترة مسائية " بشراء وجبة غذائية سريعة من إحدى البترينات المجاورة للمدرسة وهى عبارة عن حواوشى شعرن بحالة من الإعياء ومغص بالبطن وقيئ وتم نقلهن للمستشفى المركزى بطما لتلقى العلاج .

وقام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما بالتحفظ على الباترينة الخاصة بالوجبات السريعة وتبين أنها ملك مصطفى م ع عامل كما تم التحفظ على كافة الأطعمة والوجبات الموجودة بداخلها .

وأشارت التحريات أنه تم التصريح بالخروج لعدد 29 طالبة بعد إستقرار حالتهن وأبقت المستشفى على 8 لحين إستقرار الحالة الصحية لهن .
جار تحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق .