"مجلس جامعة المنصورة" يناقش الخطط والإجراءات لمواجهة الأمطار

  • 84

ناقش مجلس عمداء جامعة المنصورة، في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، الخطط والإجراءات، لمواجهة الأمطار الغزيرة داخل الجامعة، وعمل لجان الصيانة بكل كلية والحرم الجامعي لصيانة مصارف الأمطار بالشوارع داخل الحرم الجامعي.

واستعرض خطة الطوارئ والأزمات التي سيتم اتخاذها في حال حدوث ظروف طارئة، وفي السياق ذاته عرض الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة على المجلس، مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية للمدن السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة وتنظيم كل كلية رحلات للطلاب والعاملين بها بأسعار مخفضة للعمل على الخروج من أزمة السياحة التي تمر بها البلاد.

وعرض الدكتور محمد عطوة، عميد كلية التجارة، عملية الانتخابات للاتحادات الطلابية، والمراحل التي مرت بها وكذلك مواعيد انتخابات الإعادة في حال تساوى الأصوات.

كما وافق المجلس على عقد مؤتمر الجامعة الأول ضد التطرف الدينى والإرهاب الفكري بحضور ممثلين من وزارة الدفاع والداخلية والأزهر ودار الإفتاء ونخبة من أساتذة التنمية البشرية، ومستشارين من أكاديمية ناصرالعسكرية.

كما شدد المجلس، على عدم السماح بأى تظاهرات حزبية أو دعاية انتخابية داخل الجامعة مع توعية الطلاب بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، كما عرض تقرير عن تشغيل المرحلة الأولى للنقل الداخلي داخل الحرم الجامعى وخطة الجامعة لتشغيل المرحلة الثانية خارج الجامعة للحد من معاناة الطلاب والعاملين للانتقال يوميا من وإلى الجامعة.