الأمطار تتسبب في تلف 2276 طن قمح داخل شونة بالغربية

  • 68
أطنان من القمح - أرشيفية

تمكنت مباحث التموين بالغربية اليوم من ضبط 2276 طن قمح غير صالح للاستهلاك الآدمي بسبب مياه الأمطار داخل شونة ببسيون وذلك فى إطار إحكام الرقابة على الأسواق وضبط السلع المغشوشة ومجهولة المصدر على مستوى قري ومراكز المحافظة.

تلقي اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد أحمد الخواجة مدير مباحث التموين بورود بلاغ من أمين الشرطة "حسن ع ح" والمعين لملاحظة الحالة بمطحن العاشر من رمضان بطنطا بسوء حالة القمح المحلى موسم 2015 الوارد إلى المطحن من شونة نجريج مركز بسيون.

وانتقل ضباط المباحث إلى المطحن وتبين تواجد السياره رقم 923704 / 920299 نقل الغربية بمقطورة قيادة "عقاد م ع" سائق وبفحص حمولة السيارة تبين أن أجولة القمح مبللة بالماء وبها نسبة عالية من الرطوبة ووجود نسبة إنبات من القمح وتم رفض السيارة وإعادتها إلى شونة نجريج مرة أخري.

وبفحص الشونة تم ضبط 2276 طن قمح مخزنة عبارة عن لوطات موضوعة على عروق من خشب موجود بالعراء ولا يوجد عليها أى أغطية من البلاستيك أو المظلات تحميه من عوامل الجو والمطر بجانب 600 طن قمح مخزنة بالشونة عبارة عن لوطات موضوعة على عروق من الخشب تحت مظلة باجمالى وزن قدره 2876 طنا.

وبفحص الكمية الاولى تبين احتواؤها على نسبة عالية من الرطوبة والمياه وبها رائحة كريهة، وبفحص الكمية الثانية تبين أنها سليمة ولا توجد بها أية تلفيات لكونها مخزنة تحت مظلات تحميها من المطر.