• الرئيسية
  • الأخبار
  • حسام عيسى يشهد توقيع اتفاقية شراء محارق للنفايات الطبية بالمستشفيات الجامعية

حسام عيسى يشهد توقيع اتفاقية شراء محارق للنفايات الطبية بالمستشفيات الجامعية

  • 152
الدكتور حسام عيسى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء

وقعت وزارة التعليم العالى اتفاقية مع عدد من مؤسسات الدولة للمجتمع المدنى والجامعات الخاصة اليوم الأحد لشراء عدد من المحارق صديقة البيئة من الهيئة العربية للتصنيع لصالح المستشفيات الجامعية المجانية بهدف التخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة.

وأكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى – خلال الاتفاقية - على فتح حساب "باسم الخدمات الصحية بوزارة التعليم العالى" لصالح مشروع شراء محارق للنفايات الطبية للمستشفيات الجامعية المجانية تحت رقابة وزارة المالية، وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تمويل شراء محارق المستشفيات الجامعية والحكومية التابعة لوزارة الصحة.

ووجه حسام عيسى الشكر إلى مؤسسات المجتمع المدنى والجامعات الخاصة المشاركة التى ستتحمل التكاليف، كما وجه الشكر للدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة ومفتى الجمهورية السابق الدكتور على جمعة والدكتور إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق .

وأوضح أن المحارق صديقة البيئة ستساهم فى التخلص من التلوث النابع من النفايات الخارجة من المستشفيات والقضاء على فيروس سى.

وأشار إلى أنه فى سبتمبر الماضى تم الدعوة إلى المشروع، وتشكيل لجان تضم عددا من رجال أعمال والمستشفيات والبنوك ..لافتا إلى أنه تم الاتفاق أن كل المبالغ التى تم المساهمة بها ستوضع فى حسابات مختلفة وسيتعاقد رجال الأعمال مباشرة مع من يقوم بهذه الأعمال ويتم الإنفاق منها تحت إشراف وزارة المالية.

يذكر أن تكلفة شراء تلك المحارق تبلغ 10 ملايين جنيه تتحملها جمعية الأورمان ومؤسسة مصر الخير وعدة جهات أخرى.