• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الكهرباء" تعلن تخريج 24 متدرباً من 23 دولة من الدول الأفريقية في مجال المحطات المائية

"الكهرباء" تعلن تخريج 24 متدرباً من 23 دولة من الدول الأفريقية في مجال المحطات المائية

  • 73
محمد شاكر وزير الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الخميس، عن تخريج عدد 24 متدرباً من 23 دوله من الدول الافريقية فى ورشة العمل التدريبية لنقل وتبادل الخبرات فى مجال تشغيل وصيانة المحطات المائية الصغيرة، والتى نظمتها الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقى.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، تأتى هذه الورشة ضمن عدد من الورش التدريبية وذلك لبناء الكوادر البشرية من المهندسين العاملين بدول القارة فى محطات انتاج الكهرباء من الطاقة المائية، وقد تم خلال عامى 2013، 2014 تنفيذ ورشتى فى مجال المحطات الكهرومائية الصغيرة وشهدتا تخريج عدد 45 متدرباً.

ويعمل قطاع الكهرباء على دعم التوجه نحو التكامل مع دول القارة السمراء، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفنى فى مختلف مجالات الكهرباء وإعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

يذكر أنه قد تخلل هذه الورشة التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لبعض مواقع مشروعات الكهرباء، هذا وقد تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

وأعرب السادة المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم، والتي تم من خلالها المزج بين التدريب النظري والعملي، وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.

وجدير بالذكر أن ورشة العمل تأتى التعاقد المبرم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر والإتحاد الإفريقى لتدريب كوادر فنية من القارة الإفريقية للمساهمة فى رفع الكفاءة الفنية والخبرات فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة .