أمطار غزيرة بكفرالشيخ تؤدى إلى غرق الشوارع وغلق ميناء الصيد وبوغاز البرلس

  • 109

تعرضت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، وخاصة بالمناطق الشمالية ودسوق اليوم الإثنين، لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة برعد وبرق على جميع المدن والقرى وعلى الطريق الدولى الساحلى، مما أدى إلى إغراق الشوارع بمياه الأمطار الغزيرة خاصة بالمناطق الشمالية، بالبرلس ودسوق وسيدى سالم والرياض ومطوبس وفوة.

وتحولت شوارع القرى إلى مستنقعات وبرك، وقام قائدو المركبات بتقليل السرعات على الطرق السريعة خاصة الطريق الدولى الساحلى منعًا لوقوع الحوادث المرورية على هذا الطريق الحيوى.

وقد أدت الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة أمس إلى تلف الدعاية الانتخابية الخاصة بمرشحى جولة الإعادة لمجلس النواب بالدوائر المختلفة، وسقوط البوابات التى أعدها المرشحون على الطرق وداخل شوارع المدن قبل ساعات قليلة من جولة الإعادة بالمحافظة غدًا الثلاثاء.

كما أدت سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، إلى سقوط الأشجار والنخيل المحمل بالبلح ولوحات الإعلانات على الطرق والأراضى الزراعية، وسقوط الأطباق الهوائية من أعلى المنازل بالمدن والقرى، وانقطاع الكهرباء عن عدد من القرى ومناطق المدن.

وتوقفت حركة الصيد والملاحة، بشواطئ محافظة كفر الشيخ، وامتنع الصيادون عن النزول بمراكبهم للصيد فى بحيرة البرلس والبحر المتوسط بسبب سوء حالة الطقس.

وتم غلق ميناء الصيد بالبرلس وبوغاز البرلس بمحافظة كفرالشيخ، وكذلك غلق بوغاز رشيد للحفاظ على المراكب من الغرق وحياة الصيادين بعد ارتفاع أمواج البحر الى أكثر من 3 أمطار بالإضافة إلى سرعة الرياح.

وكلف الدكتور أسامة حمدى عبدالواحد، محافظ كفرالشيخ، أجهزة المدن والقرى بسرعة التحرك لشفط المياه من الشوارع وأسفل الكبارى وعلى الطرق لضمان عدم إعاقة حركة السير والحفاظ على المبانى.

كما قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات وطوارئ بديوان عام المحافظة، ومجالس المدن برئاسة المهندس مجدى عطاالله، السكرتير العام المساعد للمحافظة، لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين من حدوث أى طوارئ أو خسائر بسبب الأمطار ومتابعة عمليات شفط المياه من الشوارع بالمدن والقرى.