وزير التعليم لـ"طلاب المحافظات النائية": "أنتم في قلب مصر"

  • 71
الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

التقى الدكتور الهلالى الشربيني ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتلاميذ المحافظات النائية والحدودية للمرحلة الأولى من التعليم الأساسي البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، والوادي الجديد (الداخلة والخارجة)، وجنوب سيناء، وذلك على هامش برنامج الرحلات القومي، الذي تنظمه إدارة الاتحادات الطلابية بوزارة التربية والتعليم في ضوء احتفالات أعياد الطفولة.

وأكد الوزير، في بيان له، أن أبناء هذه المحافظات النائية في قلب مصر، وأن كل شبر في أرض مصر عزيز وغال، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تلبية احتياجاتهم ورعايتهم في كل مكان.

ووجه الوزير، كلمة للأطفال، مؤكدا أنهم المستقبل الذي سيبني مصر ويحافظ عليها، وأن الجميع يعمل من أجلهم.وطالب بضرورة أن يعرف الطلاب معالم مصر، لافتا إلى أن هذه الرحلات تساعد في تكوين مفاهيم، ووجدان وشخصية هؤلاء الطلاب وترسيخ مبادئ الانتماء والولاء لديهم واعتزازهم ببلدهم والمحافظة عليها، كما وجه القائمين على هذه الرحلات بالعمل على زيادتها لتشمل جميع المحافظات.

واستمع الوزير للمشكلات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في هذه المناطق من الطلاب والمعلمين المشرفين عليهم وأولياء الأمور، ووجه بالعمل على سرعة حلها ومتابعة تنفيذها.