"الزراعة" توقع اتفاقية مع "الفاو" لتحسين سبل عيش فقراء الريف بـ 500 ألف دولار

  • 83
عصام فايد وزير الزراعة

وقع الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور بسكوالي ستيدوتو، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة"الفاو"، وثيقة مشروع بعنوان "دعم إصلاح القانون الذي يحكم التعاونيات الزراعية في مصر"، وذلك بميزانية قدرها 500 ألف دولار، تمول من اعتمادات برنامج التعاون الفني للمنظمة "TCP".

وأكد فايد،في بيان له اليوم، أن المشروع يهدف إلى تحسين سبل العيش للفقراء في الريف، من خلال توسيع أنشطة الإنتاج وتسويق المدخلات والمخرجات في المناطق الريفية الزراعية، إضافة إلى إنشاء مجتمعات زراعية صناعية متكاملة، فضلا عن زيادة فرص العمل وتشجيع ودعم جمعيات صغار الفلاحين.

وأضاف وزير الزراعة، أن المشروع يهدف أيضا إلى تحسين سبل العيش للفلاح الصغير ولا سيما في مجال التسويق الزراعي، إضافة إلى تعزيز دور المرأة ومشاركتها في مختلف مجالات التنمية الزراعية.

وأوضح فايد، أن المشروع يهدف إلى تعديل التشريع الرئيسي للتعاونيات في ضوء متطلبات اقتصاد السوق، وإعادة تصميم دور التعاونيات متعددة الأغراض، ودمج التعاونيات الصغيرة في كيان واحد من خلال تحويلها إلى مراكز لنشر التكنولوجيا في مجال تسويق المنتجات النباتية والحيوانية إضافة إلى الأسمدة وتطوير البرامج التدريبية لأعضاء التعاونيات.