نقابة العلميين تجدد رفضها لتطبيق أى بديل عن كادرالمهن الطبية

  • 110
صورة أرشيفية

أعلنت نقابة العلميين اليوم "الثلاثاء" رفضها مجددا لتطبيق أو طرح أى بديل عن كادر المهن الطبية الذى سبق التوافق على تطبيقه بين النقابة ووزارتى الصحة والمالية بعد سلسلة من الاجتماعات وجلسات العمل .

وتم عقد هذه الاجتماعات بمقر وزارة الصحة وحضرها ممثلو النقابات المهنية السبع المشاركة في لجنة إعداد الكادر وتم خلالها الإستقرار علي معايير توفير تقديم خدمات طبية حقيقية مميزة للمواطن المصري وفي نفس الوقت تحقق عائدا ماديا لأعضاء النقابات المعنية للكادر .

وأكدت النقابة في بيان لها اليوم أنه ايمانا منها بدور أعضائها الرائد والمؤثر في المجال الطبي واستحقاقهم لأكثر مما يحصلون عليه أدبيا وماديا فقد قطعت النقابة مع سائر النقابات الطبية الأخرى خطى حثيثة نحو تنمية دخول أعضائها المادية تحت مسمي كادر المهن
الطبية .

وأشارت النقابة في بيانها أنه في انتظار أن يصبح هذا الكادر واقعا إذ بوزارة الصحة تعيد النظر فيما توافقت عليه نقابة العلميين مع سائر النقابات الطبية الأخرى واستبدلته بنظام الحافز الذي أحبط طموح العلميين .

وطالبت النقابة وزارة الصحة بما سبق الإتفاق علي تنفيذه بشأن كادر المهن الطبية خاصة وأن عدد من يعملون في الهيئات الطبية من العلميين يقومون بأعمال أساسية وضرورية في مهنة الطب كالأشعة وبنوك الدم والطب الشرعي والتحاليل والمعامل