• الرئيسية
  • الأخبار
  • المجتمعات العمرانية تنفذ مدارس وشبكات كهرباء لتوفير الخدمات بالمدن الجديدة

المجتمعات العمرانية تنفذ مدارس وشبكات كهرباء لتوفير الخدمات بالمدن الجديدة

  • 79
ارشيفية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن توفير بعض المناقصات في المدن الجديدة، لتوفير الخدمات المختلفة، وقال المهندس مصطفى سعيد على، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة: إنه يجرى حاليًا إنشاء مركز شباب بالحى الثالث بالمدينة، بمساحة 12.59 فدان، ويتكون المركز من ملاعب رياضية ومبنى إداري، وإنشاء مدرسة تعليم أساسى بمنطقة خدمات الحى الثانى، بمساحة 10595 مترًا، مكونة من 3 أدوار.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، أنه من المقرر إنشاء حضانة طفل بالحي الأول بالمجاورة 3، بمساحة 1847 م2 مكونة من دور أرضي، ومن المقرر انتهاء التنفيذ فى ديسمبر 2016، بجانب إنشاء حضانة طفل بالحي الثانى بالمجاورة 3، بمساحة 1437 م2 مكونة من دور أرضي.

وقال المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، إنه يجري حاليًا تنفيذ شبكة كهرباء إنارة الطريق أمام المدينة، وتشمل إنارة الطريق الصحراوى بـ1105 كشافات ليد قدرة 105 وات على أعمدة ارتفاعها 10 أمتار، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ آخر إبريل 2016.

وأشار إلى أنه يجرى تنفيذ شبكة كهرباء منطقة الـ50 عمارة، وتشمل تنفيذ شبكة كهرباء متكاملة من أكشاك، وصناديق، وولاعات، بالإضافة إلى 195 كشاف ليد قدرة 105 وات لأعمدة الإنارة، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية مارس 2016.

وأكد المهندس أحمد عرفة، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، أنه تمت الموافقة على طرح أعمال توريد وتركيب نظام لإنتاج الطاقة الكهربية باستخدام الخلايا الشمسية، بالمبنى الإدارى لمدينة قنا الجديدة، وذلك فى مناقصة محدودة، بين الشركات المتخصصة فى هذا المجال.