أستاذ اجتماع سياسي: "اليوم السابع" ذلت إلى مستنقع كبير ووصلت لأقصى درجات الإسفاف

  • 84
الدكتور حسام عقل أستاذ الاجتماع السياسي

استنكر الدكتور حسام عقل، أستاذ الاجتماع السياسي بجامعة عين شمس، محاولة الطعن في السيدة عائشة رضى الله عنه ونشر اتهامات وشبهات الشيعة عنها.

وقال "عقل" في تصريحات خاصة لـ"الفتح" إن ما يحدث من بعض وسائل الإعلام سواء مقرؤة أو مرئية محاولة ممنهجة الهدف منها خلخلة الثوابت الموجودة عند المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن الحصص الإعلامية التي يقدمها أشخاص أمثال إبراهيم عيسي ويوسف زيدن، وكان آخرها جريدة اليوم السابع تأتي في إطار حملة ممنهجة.

وتابع أستاذ الاجتماع السياسي"، قائلًا: "اليوم السابع ذلت إلى مستنقع كبير، وحديثها عن "السيدة عائشة" وصل لأقصى درجات الإسفاف والحياد عن الآداء المهني وهو يمثل حالة واضحة من حالات التدني الإعلامي".

وأشار "عقل" إلى أن المرجع الشيعي علي الكوراني قد زار مصر منذ ثلاث سنوات، وقام بافتتاح بعض الحسينات، مضيفًا أن حدوث اختراق شيعي ليس بعيد عن الأذهان، مؤكدًا أن زيارة الوفود الفنية إلى العراق أكبر دليل على هذا الاختراق.

وكانت جريدة "اليوم السابع" قد نشرت صورة مزركشة للسيدة عائشة رضى الله عنها تحت عنوان "السيدة عائشة المفترى عليها"، نقلت فيها الشبهات التي أثارها الشيعة حول السيدة عائشة مثل قضايا "إرضاع الكبير، والفتنة بين الصحابة".

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هشتاجًا جديدًا تحت عنوان "#‏اليوم_السابع_صحافة_صفرا"، ينتقدون فيه تطاول صحيفة "اليوم السابع" على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وتصدر الهاشتاج موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، إذ بلغ "التريند" وأصبح الهاشتاج الأكثر تداولا على "تويتر".