• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الشباب يوقع اتفاقية تعاون مع التخطيط لإقامة منافذ حكومية بمراكز الشباب

وزير الشباب يوقع اتفاقية تعاون مع التخطيط لإقامة منافذ حكومية بمراكز الشباب

  • 56
توقيع الاتفاقية

وقع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر على هامش معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2015".

وتقتضي الاتفاقية إنشاء منافذ داخل مراكز الشباب لأداء الخدمات الحكومية للإنابة عن المواطنين، وإنهاء كافة الإجراءات الحكومية بالجهات الإدارية لهم مع توفير نماذج طلبات الخدمات من وزارة التخطيط واستلام المستندات والأوراق والرسوم من المواطنين.

وسيتم البدء فى إقامة منافذ أداء الخدمات الحكومية داخل 56 مركز شباب بواقع 25 مركز شباب بالقاهرة ، و11 مركز فى القليوبية، و20 مركز فى الجيزة.

ووفقاً للبروتوكول سيتم تدريب الموظفين داخل مراكز الشباب ممن سيعملون بمنافذ أداء الخدمات الحكومية على الضوابط والإجراءات المطلوبة لتنفيذ الخدمات الحكومية، وتوفير المادة العلمية لهم لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال المهندس خالد عبد العزيز، إن البروتوكول الموقع بين وزارتى الشباب والرياضة والتخطيط والإصلاح الإداري سيعمل على توفير الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل أسرع"، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب تتمتع بانتشار جغرافي واسع داخل جميع المحافظات من خلال مراكز الشباب المنتشرة بالقري والنجوع والمدن، وتوفير منافذ لتقديم الخدمات الحكومية بها سيوفر الكثير من الجهد على المواطنين.

وأكد عبد العزيز أن البروتوكول يعد البداية للتعاون مع وزارة التخطيط فى العديد من المجالات.