نائب '' النور '' بالبحيرة يناقش مشاكل الري بأبوحمص..

  • 101
النائب محمود رشاد

التقي اليوم الأحد الدكتور محمود رشاد نائب مجلس النواب عن حزب النور بأبوحمص والأستاذ السيد شعيب سكرتير الحزب بأبوحمص والقائم بأعمال أمين الحزب بأبوحمص مع مدير عام الري بالبحيرة المهندس خالد حموده ومديرة هندسة ري أبو حمص المهندسة ايمان وتم مناقشة مشاكل الري بأبوحمص والذي يحتوي علي نسبة كبيرة من الأراضي الزراعية .

وكان من ضمن الموضوعات التي نوقشت الطلبات التي قدمت من قبل نواب النور بأبوحمص الي محافظ البحيرة وكانت بخصوص ترعة البركه وترعة القناوية وترعة الاشرافية وما يوجد علي جسر هذه الترع من إنهيارات وهي التي تخدم قطاع كبير من الأراضي الزراعية وحفاظا عليها قدم الحزب ونوابه اقتراحات بتغطيتها وتكسيتها .

وتم النقاش مع مدير عام الري بالبحيرة لسرعة الانتهاء من هذه المشكله وكانت من أبرزهم ترعة "القناوية" وهي تعتبر ترعة رئيسية لمعظم قري أبوحمص وتخدم أيضا أكثر من محطة مياه للشرب وأبرزهم محطة مياه "كوم القناطر " والتي تشتكي من انخفاض منسوب المياه بالترعة .

و طالب النائب بالحفاظ علي حصة المياه التي تخص مركز أبوحمص كما أبدي المهندس خالد حموده شكره للنائب محمود رشاد وللاستاذ السيد شعيب القائم بأعمال أمين الحزب علي جهدهم الملحوظ تجاه خدمة دائرتهم وحرصهم علي الحفاظ علي المياه وعلي مصلحة الفلاح المصري .