محافظ كفرالشيخ يلتقى صيادي "البرلس" لبحث منع التعديات على البحيرة

  • 106

التقى الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفرالشيخ اليوم الأحد، بعدد من الصيادين ببحيرة البرلس، لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بالبحيرة، واحترام وتفعيل القانون لحماية البحيرة من التعديات.

كما بحث محافظ كفرالشيخ مع الصيادين، سبل التعاون المشترك بين المحافظة والصيادين من خلال التنسيق مع شرطة المسطحات المائية، وهيئة الثروة السمكية، فى محاربة الصيد الجائر وضبط المخالفين لقانون الصيد بالبحيرة.

وأكد المحافظ، على التصدي لظاهرة الصيد الجائر ببوغاز البرلس، بالتنسيق مع القوات المسلحة وشرطة المسطحات المائية، مع تعميق فتحة البوغاز لجذب زريعة الأسماك من البحر المتوسط إلى البحيرة، والسماح بالتيارات المائية من وإلى البحيرة للمساهمة فى تنمية الثروة السمكية بالبحيرة.

وقرر محافظ كفرالشيخ، فرض غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، ضد اللنشات المخالفة ببحيرة البرلس حتى القضاء على هذه الظاهرة تماماً أو القضاء على زريعة "المنشر"، ومصادرة اللنشات المخالفة التي تقوم بأعمال الصيد الجائر بالبحيرة البرلس، حال مخالفتها لقانون الصيد للمرة الثانية.

ويشمل القرار تطبيق الغرامة وقدرها 10 آلاف جنيه فى المرة الأولى، وتكون المصادرة هى الحل حال تكرار المخالفة في المرة التالية للغرامة، على ألا يسرى هذا القرار على لشنات الجر، ويقتصر تنفيذه على اللنشات التى تعمل بصيد الزريعة المخالفة".

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم استئناف العمل بقسم شرطة المسطحات المائية ببوغاز البرلس، على أن يتم استكمال العمل بالقسم، دون انتظار الاعتمادات المالية، لحماية حقوق الصيادين، وفرض القانون ببحيرة البرلس.