محافظ الأقصر يشهد توزيع مليون و129 ألف جنيه كمساعدات للأسر الأكثر احتياجًا

  • 76

شهد محمد بدر محافظ الأقصر، توزيع مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية (مؤسسة الأخبار)، لمبلغ مليون و129 ألف جنيه، مقسمة على 124 شيكاً، فى إطار برنامج مشروع "ليلة القدر" لمساعدة الأسر الأكثر فقرً والمرأة المعيلة.

وأوضح محسن جود نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، ومندوب المؤسسة بالأقصر، أن المشروع يستهدف تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا فى القرى الفقيرة، بشرط استغلال المبلغ المالى لإقامة مشروع صغير، يضمن دخل شهرى يكفي عن سؤال الناس.

ولفت إلى أنه تم اختيار الأسر بناء على البحث الاجتماعى، وتقديم المستندات الدالة على عدم حيازة المستفيد على أرض زراعية، وأنه ليس له دخل ثابت.

وأشار إلى أنه تم تقسيم المبلغ على 124 شيكاً، قيمة الشيك الواحد تتراوح بين 6 و9 آلاف جنيه، وفقاً لكل مشروع.

وتتنوع المشروعات لتشمل أكشاك للبقالة، شراء مواشى (أغنام - أبقار)، مشغل للخياطة والتطريز.

وأضاف عماد محمد مدير مشروع ليلة القدر، أن هذا المشروع يتضمن عدة فعاليات، منها "يوم المستشفيات" لدعمها بالأجهزة الطبية والقوافل، و"أسبوع الشفاء" لإجراء العمليات، وعلاج المرضى غير القادرين، و"لست وحدك" لمساعدة الأيتام والمرأة المعيلة والغارمات.

وأوضح أن هذا المشروع كان قاصرًا على محافظة القاهرة وضواحيها، ولكن كانت واقعة الطفل يوسف الذى طرد من المدرسة بالأقصر بسبب عدم امتلاكه للزى المدرسى بذرة التحرك فى المحافظات والقرى، مشيرًا إلى أن المشروع يغطى 5 محافظات، هى؛ دمياط، بنى سويف، سوهاج، قنا، والأقصر. .