تسليم 100 رأس ماشية و12 ألف بطانية وتجهيز 23 عروسة وتوزيع لحوم بلدية و13 ألف دجاجة بالمنيا

  • 93

بدأت محافظة المنيا فى طرح أكثر من 13 ألف دجاجة من مزارع شوشة التابعة لصندوق الخدمات بالمحافظة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا كمرحلة أولى بسعر 13 جنيه للكيلو ونصف جرام وسيتم استكمال باقى القرى خلال المراحل التالية.

جاء ذلك عقب التوجيهات التي أصدرها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا لاستغلال مشروعات المحافظة في مواجهة ارتفاع الأسعار ومراعاة محدودي الدخل من المواطنين.

وأوضح حسن فولي، وكيل وزارة الزراعة، أن عمليات الذبح والطرح تمت بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى والوحدات المحلية وأنه تم بالتنسيق طرح كميات من اللحوم البلدية الحمراء بمنافذ مديرية الزراعة والوحدات القروية بسعر 50 جنية للكيلو لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم بالسوق المحلي.

وعلى جانب آخر، توزع جمعية دار الأورمان خلال يناير الجاري 12 ألف بطانية و75 طن لحوم مجمدة وتسليم 100 رأس ماشية على محدوى الدخل والأرامل والمعيلات على مستوى المحافظة بالإضاف إلي تسليم مبالغ شهرية نظير تغذية وذلك ضمن الأنشطة الاجتماعية و خدمات العمل الأهلى الذي تمارسه الجمعية.

قال سيد الشوربجى، مدير فرع جمعية دار الأورمان بالمنيا، إن الجمعية بصدد تجهيز 23 عروسة بمبلغ 115 ألف جنيه بواقع 5000 جنيه لكل عروسة بالاضافة إلى الخدمات الشهرية المستمرة من إجراء عمليات قلب مفتوح وسداد ديون الغارمين.

وأوضح أن الحالات التي يتم اختيارها بعد إجراء بحث اجتماعي للحالات المستفيدة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي لبيان مدى احتياجهم وظروفهم المعيشية الصعبة وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.