حرب الانفرادات تشتعل من جديد.. و"اليوم السابع" ترد على صفعة "الوطن"

  • 81
محمود مسلم وخالد صلاح

اشتعلت الحرب القائمة بين صحيفة "الوطن" ونظيرتها "اليوم السابع"، وشهدت تطورًا جديدًا، إذ بدأ هجوم الليلة من قبل الصحيفة الثانية التي اتهمت نظيرتها بالسطو على موادها الإخبارية وسرقتها.

ووجهت "اليوم السابع" اتهاما للوطن بالسرقة والسطو، وذلك في خبر نشرته "اليوم السابع" بعنوان: ("الوطن" تسطو على حوار "برلمانى" مع لميس جابر.. وتعامله كـ"انفراد" من خبطاتها المحروقة").

كما نشرت اليوم السابع مجموعة من الصورة، تؤكد بها أن "الوطن" سرقت وسطت على المحتوى الإخباري الخاص باليوم السابع، متهكمة على "الوطن" وصحفيوها.

وأشارت "اليوم السابع" إلى الحرب التي بدأتها "الوطن"، قائلة: (جدير بالذكر، أن صحيفة الوطن كانت قد أشعلت حربًا غير مبررة قبل عدّة أيام، بعد نشرها لخبر عن جانب من أسماء المعينين فى مجلس النواب، وتعاملها مع الأمر كانفراد صحفى ومادة خاصة، رغم تواتر الحصة الأكبر من هذه المعلومات عبر عشرات المواقع الإلكترونية والنوافذ الصحفية والإعلامية منذ نهاية شهر نوفمبر وبداية ديسمبر الماضيين".

أضافت: "وهو ما ردّ عليه "برلمانى" فى وقته مدعومًا بالصور والتواريخ التى تشير إلى سطو "الوطن" على مواد صحفية من مواقع أخرى وادّعاء انفرادها بها، ليأتى خبرها اليوم تأكيدًا للسياسة التى تنتهجها الصحيفة وموقعها فى العمل الصحفى "الكولاجى" وسرقة المواد الإخبارية الخاصة بالنوافذ الإعلامية الأخرى والتعامل معها كملكية خاصة، إلى حدّ تصديرها فى العناوين دون حياء أو همسة من ضميرهم المهنى).