اعتماد 39 مليون جنيه لإنشاء 1568 وحدة بمشروع إسكان الشباب بسوهاج

  • 98

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، مساء امس الإثنين، اعتماد وزارة المالية لمبلغ 39 مليون جنيه من خلال صندوق الإسكان بالمحافظة، للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع القومى لإسكان الشباب.

وأوضح عبدالمنعم، أنه سيتم الانتهاء من استكمال عدد 66 عمارة بعدد 1568 وحدة سكنية و48 محلا تجاريا بحى الكوثر والمحامدة بمركز سوهاج والجلاوية مركز ساقلتة، وأن المشروع يوفر أيضًا 48 محلا تجاريا، مما يساعد على توفير فرص عمل للشباب بأسعار مناسبة.

وأشار المحافظ، إلى أن مديرية الإسكان بالمحافظة تقوم بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي بمراكز "المنشأة - جهينة - وطهطا - سوهاج - طما - المراغة - حي الكوثر - ساقلتة"، بإجمالي 69 عمارة، بعدد 1588 وحدة سكنية وعدد 16 محلا تجاريا، وسيتم إنهاء مراحل التنفيذ وفقًا للبرنامج الزمني لكل مشروع خلال 3 أشهر، أي حتى نهاية شهر مارس القادم.

وأكد المهندس خليل خلف خليل، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، أن المسئولين بوزارة الإسكان أشادوا بمحافظة سوهاج، حيث إنها من المحافظات المتقدمة في مراحل التنفيذ وعليه تم اختيارها من ضمن خطة الوزارة في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي المرحلة الثالثة.