الأزهر يطلق مبادرة جديدة بعنوان "عشها صح"

  • 45
الدكتور أحمد الطيب

أعلن الأزهر عن إطلاق المرحلة الخامسة من مبادرة "الأزهر يجمعنا" تحت عنوان "عشها صح" مع بداية إجازة نصف العام، بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

وأكد وكيل الأزهر عباس شومان أن المرحلة الخامسة من مبادرة "الأزهر يجمعنا" تهدف إلى تأصيل القيم الإيجابية والأخلاق السمحة لدى الشباب وفقا لما تنادي به الأديان السماوية، وتشجيعهم على العمل الجاد على الرقي بوطنهم والفخر بالانتساب إليه.

وأوضح شومان أن هذه المرحلة من المبادرة ستركز على فئة الشباب بالأقاليم من خلال الأنشطة الثقافية والرياضية وعدم الاكتفاء بأسلوب الخطاب المباشر خاصة في المحافظات الحدودية، من خلال التعاون مع الإدارة المركزية للتعليم المدني والقيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة وبمشاركة نخبة متميزة من شباب علماء الأزهر الشريف والباحثين لإدارة هذه اللقاءات بمختلف محافظات مصر.

يأتي تنفيذ المبادرة بتوجيهات شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، بضرورة التواصل المستمر مع الشباب وتناول القضايا والتحديات التي تواجههم، والإجابة عما يدور في أذهانهم من تساؤلات، وتوعيتهم بمخاطر الانحراف الفكري والأخلاقي، والعمل الجاد على إعدادهم لتحمل مسئولياتهم المستقبلية.