• الرئيسية
  • الأخبار
  • حماس تتحدى لن تُثنينا حملات المداهمة والاعتقالات التي يشنها جيش الاحتلال عن المقاومة

حماس تتحدى لن تُثنينا حملات المداهمة والاعتقالات التي يشنها جيش الاحتلال عن المقاومة

  • 99
حركة المقاومة الاسلامية حماس

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلغاء مهرجان ذكرى انطلاقتها الـ26 في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة المقرر إقامته غدًا السبت بسبب حملة الاعتقالات التي شنتها السلطة ضد كوادرها وعناصرها في الضفة.

وأشارت الحركة في بيان صحفي على لسان الناطق باسمها حسام بدران اليوم، إلى قيام أجهزة أمن السلطة بحملة اعتقالات شرسة طالت أكثر من 20 شابا من أبناء ونشطاء الحركة خلال أقل من 24 ساعة، من بينهم أعضاء في اللجنة التحضيرية للمهرجان، ونشطاء من الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، والأسرى المحررون.

وحيت حماس ما وصفتها بـ "روح التحدي والإصرار" التي أبداها أبناؤها وعائلاتهم تجاه حملة الاعتقالات الشرسة، قائلة وطن تعربد فيه الوصاية الأمنية ما زال بعيدًا عن المصالحة الحقيقية وأجواء الحرية المرجوة.

مضيفة أن "تنفيذ أي نشاط أو فعالية في ظل جو محتقن تحكمه سطوة القوة وعربدة السلاح يعني تثبيت أجواء التهديد الأمني أمرا واقعا في الضفة الغربية.

وشددت الحركة على أن الاعتقالات لن تثنيها عن مسيرتها ولن تعرقل مشروعها المقاوم، موضحة أنها عرفت سجون السلطة منذ نشأة الأخيرة وأن الاحتلال ذاته عجز عن ضرب المقاومة باعتقاله الآلاف سنويا.

وقال البيان" إن المصالحة الوطنية المبنية على قناعة حقيقية بمعنى التشارك تتصادم مع مبدأ استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال، وعلى من يسعى لمصالحة حقيقية أن يوقف التنسيق الأمني، ويقطع علاقته مع المحتل ويعود لحضن شعبه، أما الاستمرار في خدمة الاحتلال أمنيا فهي لا تحرر وطنا ولا تخلق حرية، وستبقى العقبة الأولى أمام كل المخلصين الذين يرجون مصالحة ووحدة وطنية تثبت على الأرض وتمضي قدما في مشروع التحرير" (حسب تعبير البيان).