وزير الزراعة: لا تستر على الفاسدين

  • 71
عصام فايد وزير الزراعة

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة لم ولن تتستر على الفساد، وأنها تضرب بيد من حديد على كل الفاسدين، مشيرًا إلى أن الوزارة أبلغت مسبقا الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة عن الملفات التى يجرى التحقيق فيها الآن والتى تتعلق بتتزوير بعض ملفًات خاصة بتمليك أراضي زراعية لصالح مواطنين ورجال أعمال دون وجه حق.

وأوضح "فايد"، أن عدد الملفات التى تم إرسالها إلى الأجهزة الرقابية للتحقق منها بلغت 338 ملفا أثبت تورط بعض مهندسي الهيئة في تزوير 37 منهم فقط، يتم التحقيق مع المسئولين عنها، مؤكدا أن قلة فقط من بين العاملين في الهيئة هم المتورطين فى القضية وأن الجميع يقوم بدورة على أكمل وجه.

وناشد الوزير المواطنين بالإبلاغ عن أي وقائع فساد للجنة مكافحة الفساد المشكلة بوزارة الزراعة ومكاتب الشكاوى داخل أى قطاع أو إدارة او مديرية للتحقق منها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأهاب وزير الزراعة، بالمواطنين المتعاملين مع قطاعات الوزارة المختلفة، الإبلاغ الفوري عن أية احرافات من قبل الموطفين أو تعطيل مصالح جمهور المتعاملين مع الوزارة، حتى يتسنى للوزارة اتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه الانتهازيين وأصحاب الضمائر الخربة.