الجامعة العربية تدين هجمات "داعش" في العراق

  • 96
جامعة الدول العربية


أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم "الأحد" بشدة ما أسمته الهجمات الإرهابية التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) على بعض المدن العراقية، والتي أسقطت المئات من القتلى والجرحى الأبرياء، مُشدّدةً على أن تلك الهجمات إنما تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في ربوع العراق والمنطقة من حوله.


وأكدت الجامعة في بيان لها حصلت "الفتح" على نسخة منه، على تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة العراقية في حربها ضد الإرهاب، مُشدّدةً على ضرورة تكاتف القوى وتوحيد الجهود لمواجهة تلك التنظيمات الإرهابية. كما أكدت على تأييد الجامعة العربية الكامل لبيان مجلس الأمن بتاريخ 10/1/2014 الذي أعرب عن الدعم القوي لجهود الحكومة العراقية المتواصلة للمساعدة على تلبية الاحتياجات الأمنية لجميع سكان العراق، مشيدةً، بجهود أفراد قوات الأمن والشرطة وزعماء العشائر العراقية في التصدي للأعمال الإجرامية لتنظيم "داعش".


وقالت أنها تتابع باهتمام جهود الحكومة العراقية لمواصلة العمل على تأمين المرور الآمن للمدنيين المحاصرين في محافظة الأنبار والعودة الآمنة للنازحين. كما حثت كافة القوى الوطنية العراقية إعلاء المصلحة العليا للدولة والابتعاد عن التجاذبات السياسية، ومُعربةً عن استعداد الجامعة العربية الفوري للقيام بما يطلبه العراق، وبما يحقق استعادة الأمن والاستقرار في ربوعه ويحافظ على سيادته ووحدته وسلامته الإقليمية.