"السيسي" يدعو رجال الأعمال في أفريقيا والعالم لحضور منتدى "شرم الشيخ"

  • 93
الرئيس السيسي

يقام منتدى الاستثمار في أفريقيا 2016، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يومي 20-21 فبراير المقبل في مركز ماريتيم جولي فيل الدولي للمؤتمرات وهو من أكبر وأنجح وأكثر مراكز المؤتمرات تقدما في الشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ.

وينظم المؤتمر، كل من وزارة الاستثمار والخارجية والصناعة والتجارة والتعاون الدولي، بالتعاون مع كل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وهيئة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا وتحت مظلة لجنة الاتحاد الأفريقي.

ويهدف المنتدى في الأساس إلى دفع مشاركة القطاع الخاص والاستثمار في أفريقيا للمساعدة في تطوير العلاقات والشراكات الجديدة، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في أفريقيا.

ومنتدى الاستثمار هو منتدى أفريقي دولي يضم أولئك المعنيين بالعمل الجاد في أفريقيا آخر حدود الاستثمار في العالم وبالفعل فإن المنتدى يوفر البرنامج اللازم للقطاع العام والخاص للالتقاء وبناء شبكات معلوماتية والمناقشة وبناء المزيد من المشاريع التجارية الأفريقية ودفعها قدما.

ونشرت الصفحة الرسمية للمنتدي كلمة الترحيب الخاصة بالرئيس السيسي ونصها:

الأخوة المواطنون والأشقاء الأفارقة والأصدقاء من مختلف أنحاء العالم

يسعدني ويشرفني أن تستضيف مصر منتدى أفريقيا 2016″ والذي يُمثل محفلًا بارزًا سيضم مجموعة واسعة من أهم القيادات السياسية ورجال الأعمال في أفريقيا والعالم لمناقشة سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمار في أفريقيا، والارتقاء بمناخ الأعمال داخل القارة، مع التركيز على الدور الذي يقوم به القطاع الخاص.

يتناول موضوع المنتدى مناخ الأعمال في أفريقيا سواء فيما يتعلق بأنشطة الاستثمار الأفريقية داخل القارة، أو الاستثمار العالمي في أفريقيا بشكل مباشر أو من خلال مصر. ويهدف المنتدى إلى إلقاء الضوء على ما حققته القارة من نجاحات، وسبل الاستفادة من تجارب الماضي واستعراض أهم الإنجازات، مع التطلع نحو المستقبل.

إن الآفاق الاقتصادية في أفريقيا واعدة ومتنامية بشكل ملحوظ، وسيوفر منتدى أفريقيا 2016 فرصة هامة لاستشراف سبل زيادة الاستفادة من إمكانيات النمو المتاحة، والانخراط في نقاشات ثرية واجتماعات بناءة وجلسات تعريفية لبحث فرص دفع عجلة الاستثمار وتوفير المزيد من الوظائف وتحقيق التنمية المستدامة.

إن مصر ملتزمة تجاه أفريقيا ولن تدخر جهدا من أجل مد وتعزيز الروابط وأواصر التكامل بين مختلف الدول الأفريقية من أجل دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

إن تنظيم مصر لمنتدى أفريقيا 2016 في أعقاب إطلاق منطقة التجارة الحرة بين تجمعات الكوميسا وتجمع شرق أفريقيا والسادك لهو خير دليل على حرص مصر على دفع علاقات التجارة والاستثمار في قارتنا العزيزة.

إنني أتطلع للقائكم جميعا خلال منتدى أفريقيا 2016 يومي 20 و21 فبراير المقبل في شرم الشيخ.