مايكروسوفت تستحوذ على "سويفتكي" البريطانية للذكاء الاصطناعي

  • 77
أرشيفية

استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة "سويفتكي" البريطانية للذكاء الاصطناعي إليها، وبلغت قيمة الصفقة 250 مليون دولار، حيث ستعزز الصفقة الخطط الجديدة لمايكروسوفت في مجال الهواتف والتي يقودها الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديللا.

وحسب صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية اليوم الأربعاء، فإن شراء شركة سويفتكي يعد أحدث صفقة تجريها إحدى شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مع شركات الذكاء الاصطناعي البريطانية.

وقالت الصحيفة، أن شركة سويفتكي تشتهر بلوحة المفاتيح التنبؤية، التي زُودت بها ملايين الهواتف الذكية، وأن لوحة المفاتيح تلك تمثل حجر الزاوية في تاريخها حسب قول الشركة. كما تشتهر الشركة أيضا بأنها مصممة برمجة الكرسي المتحرك للمُقعدين، الذي يستخدمه البروفيسور البريطاني ستيفن هوكينغ.

وقال مؤسسا الشركة، جون رينولدز وبن ميدلوك، في مدونتهما "مهمتنا تعزيز التفاعل بين الناس والتكنولوجيا، ونعتقد أن انضمامنا لمايكروسوفت هو الخطوة الصحيحة التالية في رحلتنا هذه".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بدلا من التركيز على إنتاج أجهزة الكمبيوتر ومعداتها، تتطلع شركة مايكروسوفت حاليا إلى إنتاج برمجيات،يمكن استخدامها في الأنواع المختلفة من الهواتف.