"مصر للطيران" تعلن اجتياز تفتيشات مفوضية الاتحاد الأوروبي بنجاح

  • 55
مصر للطيران

قال شريف فتحي، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن قطاع الأمن بشركة مصر للطيران اجتاز بنجاح تفتيشات مفوضية الاتحاد الأوروبي الخاصة بالإجراءات الأمنية لتأمين الطرود والبضائع، والمنافذ المتعلقة بعمليات الشحن على طائرات البضائع والركاب، خصوصًا الرحلات المتوجهة لدول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف فتحي، في بيان اليوم، أن وفد المفوضية الذي ضم 3 خبراء أمن من هولندا وبلجيكا وألمانيا، انتهى من إجراءات التفتيش اليوم، ولم يُبد أي ملاحظات على الإجراءات التي تتبعها مصر للطيران لتأمين الطرود، وأيضًا الأجهزة المستخدمة للكشف على البضائع منذ دخولها لقرية البضائع وحتى وصولها بسلام بعد شحنها.

ومن جانبه، أوضح طارق زكي، رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران، أن الشركة اجتازت مؤخرًا بعض التفتيشات الأمنية لجهات هامة آخرها تفتيش لجنة أمن النقل الأمريكي TSA، مضيفًا أن النجاح في اجتياز تفتيش المفوضية الأوروبية ما هو إلا حلقة جديدة في سلسلة نجاحات الشركة في مجال تأمين الركاب والبضائع.

وأعلن وفد المفوضية عن رغبته في مزيد من التعاون المشترك مع مصر للطيران، خاصة في مجال التدريب الذي يتلقاه رجال قطاع الأمن، وقال زكي، إن الشركة يشرفها هذا التعاون الذي يعكس مكانة الشركة العالمية لدى الجهات الدولية، منوهًا بأنه جارٍ حاليًا دارسة سبل التعاون مع المفوضية.