نائب وزير خارجية أمريكا للديمقراطية وحقوق الإنسان يصل القاهرة

  • 68
مطار القاهرة

وصلت إلى القاهرة مساء اليوم السبت الدكتورة سارة سيوال نائب وزير الخارجية لأمن المدنيين والديمقراطية وحقوق الإنسان قادمة من واشنطن عن طريق ألمانيا فى زيارة لمصر تستغرق خمسة أيام لبحث دعم علاقات التعاون.

وستلتقى المسئولة الأمريكية خلال زيارتها مع كبار المسئولين والشخصيات ومنظمات المجتمع المدنى فى مصر لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة إضافة لبحث التطورات الأخيرة فى المنطقة وفى مصر خاصة بعد تنفيذ الإستحقاق الأخير بإنتخاب مجلس النواب وبحث قضايا دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل والهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

وقالت مصادر: إن مسئولا أمريكيا كبيرا وهو السفير ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سيصل إلى مصر الثلاثاء القادم قادما من السعودية فى إطار جولة تقودة إلى الإمارات حيث سيبحث خلال زيارته لمصر التعاون المصرى الأمريكى خاصة فى مجالات المساعدات الإقتصادية.

وسيلتقى مع كبار المسئولين بالحكومة المصرية وكبار رجال الأعمال وممثلى الشركات الأمريكية العاملة فى مصر وسيتوجه إلى الأقصر الخميس القادم ليجتمع مع مسئولى المحافظة وتفقد مشروعات الوكالة الدولية للتنمية "يو أس ايد" بالمحافظة وزيارة عدد من المواقع الأثرية.