المنتدى الدولي للكبد يناقش جديد المصل الواقي من فيروس سي

  • 64

قال الدكتور محمد عز العرب، استشاري أمراض الكبد، إن المنتدى الدولي للكبد، المنعقد اليوم، على مدى ثلاثة أيام، يناقش أنسب بروتوكولات العلاج للنوع الجيني الرابع من فيروس سي، المنتشر في مصر، من واقع الدراسات الإكلينيكية ومن واقع النتائج التي أعلنتها المراكز البحثية.

وأشار "عز العرب" في تصريحات له، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الأول للكبد، إلى أنهم الآن في المرحلةالرابعة من مراحل التجارب على الأدوية وهي بعد تداول الأدوية.

وأكد مناقشة مختلف أنواع البروتوكولات العلاجية بالنسبة لفيروس سي، حسب الموارد المتاحة في مصر، فضلا عن وجود جلسات علمية لشباب الأطباء وجلسات تدريبية للشباب لأهم وسائل التشخيص والعلاج الحديثة حسب المعايير الدولية.

وأشار إلى مناقشة ما تم حتى الآن في أبحاث المصل الواقي لفيروس سي، في المركز القومى للبحوث، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أورام الكبد الأولية، وأهمية البدء بعلاج الفيروسات الكبدية، لمنع تقدم المرض وتحسين النسيج الكبدي ووظائفه، وتحسين وسائل العلاج، فضلا عن مناقشة أحدث الوسائل العلاجية لأورام الكبد، خاصة في مجال الأشعة التداخلية والعلاج الموضعي والطرق التكتيكية الجديدة لاستئصال الأورام الجراحية.