مصر تستضيف اجتماعات الدورة الـ43 لمؤتمر العمل العربي.. أبريل المقبل

  • 76
أرشيفية

تستضيف مصر في إبريل المقبل أعمال الدورة الثالثة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، التي تنعقد تحت عنوان: "التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية"، بمشاركة وزراء العمل وأصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية.

ومن المتوقع أن تناقش اجتماعات مؤتمر العمل العربي التي تستمر أسبوعا تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري، ونشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال عام 2015، ومشروعا خطة وموازنة المنظمة (مكتب العمل العربي والمعاهد والمراكز التابعة له لعام 2017 – 2018).

كما سيناقش المؤتمر تقريرا عن دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (التعاونيات) في زيادة فرص التشغيل، وتبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية، وسيتم تكريم رواد العمل العرب، فضلا عن تحديد مكان وجدول أعمال الدورة (44) لمؤتمر العمل العربي (إبريل 2017).

وسيستعرض المؤتمر أيضا قرارات وتوصيات مجلس إدارة منظمة العمل العربية، وتقريرا عن نتائج أعمال دورتي مجلس إدارة منظمة العمل العربية ما بين الدورة (42) والدورة (43) لمؤتمر العمل العربي، والدورة (83) لمجلس الإدارة (الرياض، أكتوبر 2015)، والدورة (84) لمجلس الإدارة (القاهرة، مارس 2016).

وسيعرض المؤتمر الموقف المالي لمنظمة العمل العربية من حيث المساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء، والرصيد المجمد لدى مصرف الرشيد في بغداد بالعراق، وتقارير هيئة الرقابة المالية، وتقارير مراقبي الحسابات عن الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في أواخر ديسمبر 2015 لكل من: مكتب العمل العربي بالقاهرة، والمعاهد والمراكز التابعة للمنظمة.

ومن المقرر أن يشارك في أعمال المؤتمر وزراء عمل وممثلون من أصحاب الأعمال والمنظمات العمالية من 21 دولة عضو في منظمة العمل العربية، إضافة إلي مشاركة ممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وعدد من المنظمات والاتحادات العربية والإقليمية والدولية بصفة مراقب، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.