• الرئيسية
  • الأخبار
  • بعثة مصرية للتعاون مع الشركات اللبنانية لترويج مواد البناء في غرب أفريقيا والخليج

بعثة مصرية للتعاون مع الشركات اللبنانية لترويج مواد البناء في غرب أفريقيا والخليج

  • 74
أرشيفية

أعلن السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد أنه سيتم تنظيم بعثة ترويجية من مصر إلى لبنان تضم شركات قطاع مواد البناء المصرية في الفترة من 29 فبراير إلى 3 مارس 2016 بهدف الاجتماع بأهم الشركات اللبنانية التي تغطي هذا القطاع وتعمل في السوق اللبناني وأسواق دول غرب أفريقيا وكذلك دول الخليج العربية بهدف الترويج للصادرات المصرية في قطاع مواد البناء في هذه الدول.

وقال السفير محمد بدر الدين، في بيان صحفي اليوم، إن هذه البعثة تنظمها السفارة المصرية بلبنان بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري، والمجلس التصديري لمواد البناء، وغرف مواد البناء والصناعات المعدنية والكيميائية باتحاد الصناعات وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية وكافة منظمات الاعمال في لبنان تحت رعاية السيد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتوجه إلى إفريقيا .

وأوضح زايد أن هذه البعثة تأتي ضمن البرنامج الذي بدأته السفارة بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري منذ ستة أشهر للاستفادة من التواجد اللبناني القوي في الدول الافريقية وخاصة دول غرب القارة وذلك بخلق شراكات بين الشركات المصرية ونظيراتها اللبنانية المتواجدة في الأسواق الافريقية منذ عقود وهو ما يتوقع أن يعود على الطرفين بالفائدة.

وقال الدكتور بدر الدين زايد إنه من المتوقع أن تشارك في البعثة قرابة 30 شركة مصرية من أهم شركات قطاع مواد البناء وستقوم بلقاءات الشركات اللبنانية في كل من بيروت وصيدا وطرابلس.

وأشار إلى أن نشاط الشركات اللبنانية المستهدفة في هذه البعثة يغطي عددًا من الدول الافريقية ومنها: نيجيريا، إنجولا، ساحل العاج، الكونغو، ليبريا وزامبيا، حيث تقوم الشركات اللبنانية باستيراد احتياجاتها للسوق الافريقي في الوقت الحالي من كل من إيطاليا، إسبانيا، الصين وتركيا.

وأوضح أن البعثة تستهدف الترويج للمنتج المصري للحصول نصيب من صادرات هذه الشركات اللبنانية للأسواق الافريقية.