محافظ الفيوم يتفقد مقار لجان التصويت علي الاستفتاء بمراكز المحافظة المختلفة

  • 89
صورة أرشيفية

تفقد الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم صباح اليوم مقار لجان التصويت علي الاستفتاء بمراكز المحافظة المختلفة واطمأن علي وجود أماكن انتظار للناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعة إزالة العبارات المسيئة من جدران المصالح الحكومية والمؤسسات والمدارس والمراكز الخدمية ، وأصدر المحافظ توجيهات مشددة لرؤساء المدن والمراكز والوحدات المحلية بتذليل أي عقبات وتوفير كافة الإمكانيات الضرورية من مياه شرب وإضاءة داخل وخارج اللجان الانتخابية .

من ناحية أخري، أكد العقيد محمد عمران رئيس مجموعات القوات المسلحة المكلفة بتأمين لجان الاستفتاء بمحافظة الفيوم أن القوات مسئولة عن حماية الأرواح وتأمين الممتلكات في إطار مسئوليتها الوطنية عن حفظ الأمن الداخلى إلي جانب تأمين الحدود وسلامة سيادة الدولة .

وقال عمران، إن عناصر من القوات المسلحة المكلفة بالتأمين لجان الاستفتاء بعمل حواجز وكردونات أمنية إضافية حول اللجان التي يبلغ عددها 931 لجنة موزعة علي 421 مقرا انتخابيا بمدن وقري مراكز المحافظة ، مقيد أمامها مليون و628 ألف ناخب وناخبة ، ومن بينها لجنة الوافدين بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة .

كانت الفيوم قد شهدت في الساعات الأخيرة قبل الاستفتاء سلسلة من المؤتمرات والمسيرات المؤيدة للدستور والتي تدعو المواطنين للخروج والمشاركة وذلك بعدد من مدن وقري المحافظة .

في المقابل ، نشطت عناصر جماعة الإخوان, في دعوة المواطنين لمقاطعة الاستفتاء علي الدستور، وانتهجوا سياسة طرق الأبواب والتواصل المباشر مع المواطنين ، والحديث وجها لوجه .