الإمارات توضح تصريحات حاكم دبي حول ترشح السيسي للرئاسة

  • 101
محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي


أكد مصدر مسؤول في مكتب رئاسة مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة احترام بلاده لإرادة الشعب المصري ودعمها لخياراته السياسية.

وحول التصريحات المنسوبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شأن ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع المصري، قال المصدر المسئول ـ حسبما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ( وام) ـ إن نصيحة سموه الأخوية هي أن لا يترشح الفريق السيسي كعسكري لمنصب رئيس الجمهورية أما ترشحه كمدني استجابة لمطالب شعبية فهو أمر شخصي يخص الفريق السيسي.


وأكد المصدر أن دولة الامارات التي وقفت دائما الى جانب مصر الشقيقة وشعبها ستدعم دائما خيارات الشعب المصري.


وكان حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الإماراتي أدلى في حواره مع "بي بي سي" البريطانية، تصريحات أثارت جدلا حول ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي للرئاسة وهو ما اعتبره البعض تدخلا في الشأن الداخلي المصري، حيث قال الشيخ حمد بن راشد ردًا على سؤال ل"بي بي سي" بشأن رؤيته لمستقبل وزير الدفاع المصري، عبدالفتاح السيسي، "آمل أن يبقى في الجيش، و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة".


كما اعتبر أن مصر أصبحت في وضع "أفضل كثيرا" في ظل غياب الرئيس محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو 2013.


وبسؤاله عما إن كان يرى أن مصر أفضل بدون مرسي، قال الشيخ مكتوم "أفضل كثيرًا .. (قلت) إنهم سيبقون (في الحكم) عاما واحدا فقط، ثم سيجد الشعب والجيش حلا. إن هذا أفضل لمصر".

وكان المسؤول الإماراتي الرفيع يشير إلى جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي.