منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مخيم النازحين في نيجيريا

  • 73
منظمة التعاون الإسلامي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإنتحاري الذي نفذته أول من أمس عناصر نسائية من المجموعة الإرهابية "بوكو حرام" على مخيم للنازحين في "ديكوا" في ولاية "بورنو" في شمال شرقي نيجيريا والذي راح ضحيته 58 قتيلا من الأبرياء وجرح أكثر من 78 آخرين.


وأعرب الأمين العام للمنظمة إياد مدني، في بيان اليوم، عن استيائه إزاء الهجوم الذي استهدف بائسين فقدوا منازلهم وسبل كسب عيشهم بسبب العنف الإرهابي المستمر الذي وقع عليهم من قبل خارجين عن القانون، كما نقل تعازيه لحكومة نيجيريا وحكومة ولاية "بورنو" ولأسر الضحايا ودعا للمصابين بعاجل الشفاء.


وأوضح أن منظمة التعاون الإسلامي تؤكد تضامنها مع حكومة نيجيريا في معركتها ضد المتطرفين من مجموعة "بوكو حرام" التي لا تزال تمارس الأعمال الإرهابية على السكان في شمال شرقي نيجيريا وحوض بحيرة تشاد وبلدان أخرى نقلا عن "بنا".

وحث مدني السلطات في المنطقة على تعزيز الأمن والحماية حول مخيمات النازحين واللاجئين، وناشد جميع الوكالات الإنسانية والمنظمات غير الحكومية داخل وخارج الدول الأعضاء في منظمة المتعاون الإسلامي إلى تكثيف مساعداتها إلى أكثر من مليوني نازح ولاجئ في المنطقة.