• الرئيسية
  • الأخبار
  • جامعة القاهرة توقع عقد تنفيذ أعمال المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالسادس من أكتوبر

جامعة القاهرة توقع عقد تنفيذ أعمال المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالسادس من أكتوبر

  • 61
جامعة القاهرة

توقع جامعة القاهرة ظهر الغد، الأحد، عقد تنفيذ أعمال مشروع المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بمدينة السادس من أكتوبر.

ويشهد التوقيع، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وذلك بحضور الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأمين عام الجامعة واستشاريو المشروع من أساتذة كليتي الهندسة والتخطيط العمراني بالجامعة ومسئولو الشركة المنفذة للمشروع.

وأوضح البيان الصادر عن الجامعة اليوم، السبت، أن المشروع يتضمن إسكان هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة 425 عمارة سكنية تشمل 4825 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مناطق خدمات رئيسية على مساحة 56 ألف متر مربع، تضم مولا تجاريا ومدرسة متكاملة ونادي رياضي وترفيهي وخدمات صحية وخدمات إدارية ومسجد ومرافق عامة، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال أربع سنوات.

يذكر أن مشروع إسكان هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة تم التخطيط والتصميم المعماري له بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 175 فدانا على طريق دهشور الممتد بين ميدان جهينة وطريق إسكندرية الصحراوي ويجاور أرض الحرم الجامعي لجامعة القاهرة.