المجلس القومي يرفض الإساءة للمرأة الصعيدية.. ويؤكد: دورنا في خدمة الوطن لا ينسى

  • 63
المجلس القومي للمرأة

رفض المجلس القومي للمرأة حجم الإساءة التى تعرضت لها المرأة المصرية بشكل عام، والمرأة الصعيدية بشكل خاص، من قبل أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على فيس بوك خلال استضافته في أحد برامج التوك شو بالقنوات الفضائية، معلنا رفضه للاعتذار الذى تقدم به.

ويهيب المجلس بالجميع تحمل مسئوليته تجاه جريمة السب والقذف التى تعرضت لها المرأة المصرية ويؤكد على دور المرأة المصرية عبر التاريخ في بناء الوطن ومسئوليتها (أحياناً) المنفردة في تربية الأبناء وتحملها ما لا تتحمله النساء في كثير من الأماكن الأخرى وأنها كانت دائماً وأبداً رمزا للوفاء والإخلاص والتضحية.

ولفت المجلس في بيان له إلى أن مساندة المجلس القانونية في حال رفع دعوى قضائية ضد جميع من شاركوا في هذه الجريمة باعتبارها جريمة سب وقذف، مطالبة جميع وسائل الإعلام بتحمل مسئوليتهم الاجتماعية تجاه الوطن من خلال رفض ومواجهة هذا الشكل من الإعلام وتحرى الدقة المطلقة في اختيار الموضوعات المطروحة للنقاش واختيار الضيوف.

وأشار القومي للمرأة، إلى أن الإسراع بوضع ميثاق شرف إعلامى لإيقاف الفوضى الإعلامية، مطالبة المسئولين عن الثقافة والفن والإعلام بتقديم الصورة الصحيحة للمرأة المصرية.