مجلس الوزراء السعودي يوافق على اتفاقية التعاون الجمركي مع مصر

  • 76
الملك سلمان

وافق مجلس الوزراء السعودى في اجتماعه اليوم الاثنين بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بالرياض على اتفاقية التعاون الجمركى بين حكومتى المملكة ومصر ، الموقعة بالقاهرة.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عادل بن زيد الطريفى إن مجلس الوزراء استعرض خلال جلسته عددا من التقارير عن مجريات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الوضع في سوريا، والجهود الدولية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى.

ورحب المجلس في هذا السياق بالبيان المشترك الصادر عن اجتماع دول التحالف الدولي حول التعاون لمحاربة تنظيم داعش الإرهابى، الذي عقد بمقر حلف "الناتو" في بروكسل ورأس وفد المملكة فيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما أعرب المجلس عن تقدير المملكة لما عبر عنه وزراء الدفاع بحلف الناتو من إشادة بالخطوات الرائدة التي أقدمت عليها المملكة بإنشاء تحالف إسلامي عسكرى لمحاربة الإرهاب وأن ذلك سيكون داعما للجهود الدولية لمحاربة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى.

ونوه المجلس باجتماعات مجموعة الدعم الدولية لسوريا التي انعقدت في مدينة ميونخ بألمانيا بمشاركة 17 دولة بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وما تضمنته الاجتماعات من مداولات حول معالجة الوضع المتأزم في سوريا.