"الزراعة" تحدد سعر المتر للأراضي الصحراوية المخالفة حال السداد الفوري

  • 74
عصام فايد وزير الزراعة

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، برئاسة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تحديد سعر المتر للأراضي المخالفة بالطرق الصحراوية بما قيمته 357 جنيهًا للمتر الواحد، بشرط أن يتم السداد فوريًا، أما في حال السداد بنظام القسط فيكون سعر المتر 500 جنيه على 4 سنوات بفائدة مركبة إضافة إلى 2% غرامة.

حضر الاجتماع وزراء العدل والري والكهرباء والاستثمار والتنمية المحلية والتخطيط، ووممثلو وزرات الدفاعوالسياحة والمركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة ورئيس مركز بحوث الصحراء والمدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير.

ووافق المجلس في اجتماعه على وضع قواعد لتقنين أراضي وضع اليد وعرضها على المجلس لإقرارها خلال 5 أيام.

كما وافق المجلس على التصرف في مساحة 40 ألف فدان المتبقية من مساحة 114 ألف فدان بمنطقة رابعةوبئر العبد بشمال سيناء للبيع عن طريق المزاد العلني.

فضلًا عن تخصيص مساحة 840 متر مربع، لصالح قطاع الموارد المائية والري بشمال سيناء لإنشاء لوحة توزيع كهرباء بمنطقة الكاب بسهل الطينة.

وأعلن المجلس عن موافقته على فسخ عقود الخريجين المخالفين لشروط الانتفاع بقرى مراقبات الاستصلاح المختلفة، وتخصيص مساحتين من الأراضي لإنشاء محطة معالجة للصرف الصحي ورافع خط مياه للشرب بمدينة الإسماعيلية الجديدة.