• الرئيسية
  • الأخبار
  • مصر تعزز توجه رفع كفاءة الطاقة باستضافة المنتدى الأفريقي للشبكات الذكية.. 5 مارس

مصر تعزز توجه رفع كفاءة الطاقة باستضافة المنتدى الأفريقي للشبكات الذكية.. 5 مارس

  • 56
ارشيفية الكهرباء

تنظم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، المنتدى والمعرض الأفريقي الثاني للشبكات الذكية خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل ، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأفريقية للمواصفات الكهروتقنية ، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها القاهرة هذا الحدث الهام بعد أن استضافته أبيدجان في مايو 2014 .

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، في تصريحات له اليوم /الجمعة/ ، إن مصر تعزز التوجه نحو الشبكات الذكية محليا وإقليميا وعلى مستوى القارة باستضافتها لهذا المنتدى،مشيرا إلى أن هذه الشبكات لها فوائد هائلة في مجالي ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

وقال إن المنتدى سيشهد مشاركة عدد من المنظمات والتجمعات الأفريقية والدولية، ويهدف إلى زيادة المعرفة وتبادل الخبرات في مجال شبكات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وتطوير الأنظمة والمواصفات المتعلقة بها.

وأوضح أن المنتدى يتميز بمحتوى عالي الجودة وفرص للتواصل التجاري لم يسبق لها مثيل وإشراك القطاع الخاص بشكل كبير في هذا القطاع المتنامي ، مشيرا إلى أن المعرض المصاحب للمعرض مخصص للتعرف على أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الشبكات الذكية وسيشهد مشاركة كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الشبكات الذكية والمنتجات الكهربائية ذات الصلة.

ولفت إلى أن قادة الصناعة سيتحدثون خلال المنتدى عن الجيل القادم لنظم الكهرباء، وسبل التواصل في هذا المجال، إضافة إلى دراسة وجهات نظر مختلف المرافق وجهات التنظيم من جميع أنحاء العالم جنبا إلى جنب مع التركيز على هذه المواضيع على المستوى الإفريقي.