وزير الزراعة من روما: مصر تسعى لتحقيق نهضة زراعية اقتصادية شاملة بحلول 2030

  • 58
وزير الزراعة عصام فايد

أكد الدكتور عصام فايد،وزير الزراعة،واستصلاح الأراضي،أن الوزارة تعمل على تعظيم العائد الاقتصادي من مشروعات الإيفاد،من خلال إقامة مجتمعات عمرانية صناعية متكاملة في أراضي المشروعات التي تنفذ،بالإضافة إلى إقامة وحدات أبحاث وتدريب في مواقع العمل،وتطوير أساليب الري وتحسين جودة المحاصيل المزروعة وتوفير فرص عمل جيدة ومتنوعة.

وأضاف فايد،خلال كلمته التي ألقاها في اجتماعات الدورة الـ 39 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" المقامة في روما،أن وزارة الزراعة تعمل جاهدة لتحقيق نهضة زراعية اقتصادية شاملة لمصر بحلول 2030 تعتمد على عدة برامج من العمل التنموي والاستثماري.

وأوضح أن خطة الوزارة،تهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وتنمية المحاصيل الحقلية والثروات الحيوانية والسمكية والداجنة، بالإضافة إلى تطوير التصنيع الزراعي من خلال استخدام الأساليب الحديثة في الري والطاقة المتجددة مع الحفاظ على الرقعة الزراعية، من خلال إقامة مجتمعات عمرانية في الظهير الصحراوي، وتفعيل التشريعات والقوانين الخاصة بمنع التعدي على الرقعة الزراعية.

وأكد وزير الزراعة في ختام كلمته،أن مصر ستواصل جهودها مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" من خلال المساهمة في تنفيذ المشروعات وبرامج الاستثمار الشمولي المستمر في المناطق الريفية من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.