"تويتر" تتيح تسجيل ومشاركة مقاطع الفيديو ضمن الرسائل الخاصة

  • 83
تويتر

أضافت شبكة التدوين المصغر «تويتر»، اليوم الجمعة، ميزة أساسية جديدة تتيح تسجيل ومشاركة مقاطعالفيديو ضمن الرسائل الخاصة، وتم إتاحة الميزة الجديدة عبر التطبيق الرسمي على نظامي أندرويد وiOS، بينما لا يمكن لمستخدمي موقع الويب تسجيل الفيديو عبر كاميرا الويب، الأمر الذي يمكن اعتباره أول طريق للدردشة الفورية بالفيديو.

وتأتي الخطوة بعد ساعات فقط من إعلان الشركة عن إضافتها محرك بحث مخصص للصور المتحركة GIF، مع الإشارة من قبل الشركة إلى عملها على إضافة زر جديد مخصص لصور GIF المتحركة إلى تطبيقها الرسمي على نظامي أندرويد وiOS بالإضافة لموقع الويب.

وتعمل «تويتر» على التركيز بشكل أكبر على الأحداث والنشاطات الحية من خلال جعل ميزة الرسائل الخاصة مشابه من حيث الخيارات المتعددة لخدمات الوسائل الاجتماعية الأخرى مثل iMessage وفيس بوك ماسنجر.

وسمحت الشبكة في العام الماضي بمشاركة التغريدات ضمن الرسائل الخاصة، كما أتاحت للمستخدمين إمكانية إرسال رسائل خاصة غير محدودة تصل إلى 10 آلاف حرف.

وتعاني الشبكة الاجتماعية من بطئ في النمو من حيث عدد مستخدميها وهو ما ظهر بشكل جلي خلال الربع الرابع من العام، ما دفع الشبكة لوضع خطة من 5 نقاط لعكس التراجع الحاصل منذ فترة.