1200 رجل أعمال ومستثمر ومئات الصحفيين العالميين فى منتدى أفريقيا بشرم الشيخ

  • 81
السيسي

أعلن السفير حازم فهمى، رئيس الوكالة المصرية للمشاركة من أجل التنمية والمنسق الوطنى لمنتدى "إفريقيا 2016" والمتحدث با سمه، عن مشاركة 1200 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، و54% من هؤلاء المستثمرين، غير مصريين، الأمر الذى يساهم فى تحقيق الاندماج الاقتصادى بين كافة دول القارة. جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد، اليوم، الجمعة، على هامش المنتدى بشرم الشيخ.

ومن جانبه، قال محمد إمام، مدير المركز الإعلامى للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، إن إجمالى عدد المراسلين الصحفيين الذين سيقومون بتغطية فعاليات منتدى التجارة والاستثمار فى إفريقيا، والذى يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى غدا، السبت، ويستمر يومين.650 صحفيا عالميا يغطون منتدى الاستثمار فى شرم الشيخ

وأضاف إمام أن الصحفيين من مختلف جنسيات العالم من بينهم 42 صحفيا من دول قارة إفريقيا بالإضافة إلى المراسلين المحليين.

وأوضح إمام، أنه يتم تقديم كافة التسهيلات للصحفيين والإعلاميين لتسهيل مهمتهم سواء من خلال مكاتب استقبال تابعة للهيئة فى مطارى القاهرة وشرم الشيخ لتسهيل حصولهم على تصاريح دخولهم والمعدات المرافقة لهم من كاميرات وأدوات تصوير. وأشار إمام، إلى أنه تم تجهيز عدد 100 حاسب آلى مزودة بإنترنت فائق السرعة لتسهيل عمل الصحفيين بالإضافة إلى استوديوهات تليفزيونية وآلات طبع. ولفت إمام، إلى توفير وسائل نقل وباصات من أماكن إقامة المراسلين لنقلهم إلى قاعة المؤتمرات فضلا عن وجود مكتب لهيئة الاستعلامات بجوار المركز الصحفى بقاعة المؤتمرات لتلقى أية شكاوى من المراسلين والصحفيين لتذليل أية عقبات أمام تأدية عملهم.