رسميًا.. طرح عقار "هيتروسوفير بلس" لمرضى فيروس سي مارس المقبل

  • 85
عقار هيتروسوفير بلس

كشف الدكتور محمد مبروك، رئيس مجلس إدارة شركة فارميد هيلث كير، عن حصول عقار "هتيروسوفير بلس"، المثيل المصري لعقار الهارفوني لعلاج مرضى فيروس سي، على تصريح التداول في الصيدليات خلال مارس المقبل.

وأشار "مبروك"، في تصريحات له، اليوم، أن ما أثير خلال الأيام الماضية بتداول عقار هتيروسوفير بلس أحد أدوية الجيل الثاني لعلاج فيروس سي في بعض الصيدليات قبل التصريح الرسمي بالتداول فيها وبأسعار متفاوتة غير صحيح، موضحا أن ذلك يفتح باب الشك في كون العقار قد تعرض للغش التجاري.

وأضاف أنه العقار الوحيد الحاصل على ترخيص من الشركة الأمريكية صاحبة الملكية الفكرية والمرخص من وزارة الصحة المصرية للتداول كمناقصات، موضحًا أنه يستخدم منفردًا لعلاج فيروس سي ويحمل الجودة العالمية والسعر المحلي الذي يتناسب مع المريض المصري.

وكشف عن اتخاذ 5 احتياطات تمنع تقليد أو غش عبوات العقار، منها أولا وجود كود يتم خدشه من على العبوةالداخلية وإدخاله على موقع الشركة المدون على العلبة، للتأكد من سلامة العلبة بشكل بسيط، وداتا ماتريكس كود على كل علبة، وثالثا بار كود على كل علبة، ورابعا الإقفال الحراري لكل علبة، وخامسا استخدام بعض العلامات التي لا تظهر إلا بتعرضها للأشعة فوق البنفسجية، واستخدام حبر مخصص متواجد في مراكز التوزيع.